مدونة

الشراء الذكي دليلك الشامل للتسوق، كيفية الشراء من منصة سلع

دليلك خطوة بخطوة للشراء من منصة تسوق سلع

تجمع منصة سِلع الرائدة في مجال التسوق الإلكتروني بين أكثر من 33 ألف شركة لبيع الخدمات والمنتجات المتنوعة تحت سقف واحد فقط. فإن كنت تبحث عن أحدث صيحات الموضة يمكنك تصفح العديد من الموديلات المتنوعة، وفي حال كانت التكنولوجيا من ضمن اهتماماتك يمكنك استكشاف كيفية الشراء من منصة سلع حيث تضم مجموعة واسعة من المنتجات الإلكترونية والأدوات الذكية. 

من الجدير بالذكر أن “سِلع” لا تقتصر على المنتجات فقط، بل تمتد لتقدم مجموعة واسعة من الخدمات كالخدمات الرقمية والمحاسبية والإستشارات والعقارات وغيرها، مما يعزز من شمولية تجربة التسوق ويجعلها مليئة بالاختيارات المتعددة.

اليوم ومن خلال هذا المقال سنتحدث بشكل مفصل عن طريقة الشراء من منصة سلع بدءاً من عملية الإستعراض ووصولاً إلى الخطوات النهائية لإتمام عملية الدفع والشراء، كما سنسلط الضوء على المزايا والتسهيلات التي تقدمها المنصة لتلبية احتياجات المتسوقين.

4 خطوات للشراء بسهولة ونجاح من منصة سلع 

  1. إنشاء حساب والتسجيل بمنصة سلع

قبل البدء بعملية الشراء عليك إنشاء حساب بكل سهولة ويسر من خلال:

  •  كتابة الاسم والبريد الإلكتروني ورقم الجوال وكلمة المرور.
  • ومن ثم إضغط على زر “التسجيل” ليتم تحويلك مباشرة إلى الموقع وتتمكن من شراء الخدمات والمنتجات المتنوعة.
إنشاء حساب والتسجيل بمنصة سلع
كيفية انشاء حساب والتسجيل بمنصة سلع
  1. البحث واستعراض الخدمات والمنتجات

ستجد نفسك داخل عالم شيق ومتنوع في سلع، حيث يمكنك استكشاف مجموعة متنوعة من المتاجر التي تقدم مئات الخدمات والمنتجات المختلفة، والمقارنة بين الأسعار والخصومات ومراجعة تقييمات العملاء من أجل إتخاذ قرار شراء مستنير ، ولتسهيل وصولك إلى احتياجاتك يمكنك إستخدام خاصية “البحث عبر الفلاتر” لتضييق نطاق البحث وتحديد تفضيلاتك بسهولة.

تعرف على كيفية استعراض الخدمات والمنتجات
تعرف على كيفية استعراض الخدمات والمنتجات


حيث يمكنك البحث بإستخدام إحدى الطرق التالية:

  • الضغط على خيار “الدليل التجاري ومن ثم كتابة كلمة البحث في خانة “النشاط التجاري” أو الإختيار من التصنيفات المتوفرة ( مكاتب التأجير، خدمات الحج والعمرة، خدمات المؤتمرات والفعاليات، رواد الأعمال، خدمات التوظيف، الخ…) ومن ثم تحديد نوع الخدمة عبر خانة “نوع الخدمة”، على سبيل المثال قمت بإختيار تصنيف خدمات الفعاليات والمؤتمؤات ستتمكن من التخصيص وتحديد نوع الخدمة من خلال إختيار نوع الخدمة ضمن الخيارات المتاحة كخدمة إدارة الحشود، خدمات الضيافة، أنظمة التسجيل للفعاليات، تصميم وتنفيذ الفعاليات. مما يعني انه يمكنك تخصيص البحث قدر المستطاع عبر الفلاتر الذكية للوصول إلى الخدمات المطلوبة.
تصفح الدليل التجاري لدى سلع
تصفح الدليل التجاري لدى سلع
  • الضغط على خيار الخدمات ومن ثم كتابة كلمة البحث أو الإختيار من تصنيفات النشاط التجاري (الإستثمار المصرفي، دراسات الجدوى الإقتصادية، الخدمات المالية، العقود الحكومية،الخ…). بمجرد إختيار التصنيف المطلوب سيتم عرض كافة خيارات الشركات أو المكاتب التي تقدم هذا الخدمات مع معلومات تفصيلية شاملة نبذة عنها ومعلومات التواصل، تقييمات العملاء،الخ..
  • الضغط على خيار المنتجات ومن ثم كتابة كلمة البحث أو الإختيار من تصنيفات المنتجات المتوفرة (كالعسل، السمن، الزعفران، الخ…)،ليتم بعدها عرض كافة المتاجر المتاحة والتي تقدم المنتج الذي ترغب باقتنائه.
تعرف على سلع  اكبر منصة لعرض المنتجات في السعودية
تعرف على سلع اكبر منصة لعرض المنتجات في السعودية
  • البحث عبر “الخريطة وتصفية النتائج لتحديد الطلب المراد والاختيار من بين الخيارات المتوفرة (خدمات المؤتمرات، خدمات الحج والعمرة، المحامون، البنوك، الفنادق، الحيوانات، المستشفيات الخاصة، مكاتب الترجمة، الخ…)، وبمجرد إختيار المطلوب ستظهر لك كافة النتائج محددة على الخريطة حسب الموقع الجغرافي لصاحب الخدمة أو المنتج.
  1. إختيار الخدمات أو المنتجات المطلوبة

بمجرد عثورك على الخدمات أو المنتجات المطلوبة سيصبح بإمكانك إضافتها إلى سلة الشراء، وذلك عبر الضغط على خيار “أضف للسلة” أو شراءه مباشرة عبر الضغط على خيار “شراء الآن” .

عملية اختيار الخدمات والمنتجات من سلع للتسويق الالكتروني
عملية اختيار الخدمات والمنتجات من سلع للتسويق الالكتروني
  1. مراجعة السلة وإتمام عملية الشراء

بعد أن قمت بإضافة الخدمات أو المنتجات إلى سلة التسوق، إنتقل إليها من خلال الضغط على رمز السلة الشرائية المتواجد أعلى الصفحة بجوار صورة ملفك الشخصي، ليظهر لك كل منتج وخدمة بشكل  منفصل موضح داخلها السعر الإجمالي، ويمكنك من خلال هذه الصفحة إدخال كوبون الخصم إن توفر، واختيار شركة الشحن المناسبة وتحديد العنوان وطريقة الدفع الملائمة، ومن ثم الضغط على خيار “تأكيد” لإتمام عملية الشراء بنجاح.

مراجعة السلة وإتمام عملية الشراء من متجر سلع للتسويق الرقمي
مراجعة السلة وإتمام عملية الشراء من متجر سلع للتسويق الرقمي

الخاتمة:

بعد ان قمنا بشرح طريقة الشراء من منصة “سلع” بأربع خطوات سهلة وبسيطة، نرحب بك للإنضمام إلينا وتجسيد هذه الرحلة الممتعة سوياً وإكتشاف عالم من الفرص والخيارات المتعددة. سواء كنت تبحث عن إحتياجات محددة أو ترغب بإكتشاف المزيد فإن منصة “سلع” هي خيارك الأمثل لبيئة تسوق احترافية تجمع بين السهولة، الراحة والتنوع.