مدونة

صيانة السيارة

مشاكل الصيانة الدورية للسيارات في المملكة

إن الصيانة الدورية للسيارة تعتبر ضرورةً قصوى، وفي بيئة مناخها قاسي مثل المملكة فإن الحفاظ على أداء السيارة ثابتاً يتطلب التزاماً بصيانتها والكشف عليها دورياً.

ولهذا تُقدم منصة سِلع لخدمات المركبات حلاً مثالياً لهذه المشاكل، بجمعها بين أفضل مراكز الصيانة مع العملاء عبر واجهة بسيطة وفي مكان واحد.

وفي هذا المقال نوضح لكم كيف نعالج أبرز سوق السيارات في السعودية عبر منصة سِلع. فتابعوا معنا.

أشهر مشاكل السيارات في المملكة

تواجه السيارات في المملكة العديد من التحديات البيئية التي تؤثر على أدائها وسلامتها، ومنها مشكلة الرمل والغبار اللذان يعتبران من أبرز المشاكل. إذ يُمكن أن يؤديا إلى سد مرشحات المحرك ومن ثم إلى تدهور أدائه.

كما أن الحرارة الشديدة تساهم أيضًا في تدهور الإطارات بسرعة أكبر وإتلاف بطاريات السيارات، بالإضافة إلى تبخر سائل تبريد المحرك بسرعة كبيرة، مما يزيد من خطر ارتفاع درجة الحرارة وتلف المحرك.

يعتبر ثقب الإطارات بسبب الحطام على الطرق من المشاكل الشائعة أيضاً، ويمكن أن يؤدي تجاهلها إلى انخفاض كفاءة استهلاك الوقود ومخاطر كبيرة على السلامة.

ومن أجل هذا انطلقنا في سِلع لتوفير خدمة صيانة السيارات وفحص المركبات، وكذلك توفير قطع الغيار والإطارات من أفضل الموردين في المملكة، فنكون حلقة وصل بين العميل والتاجر ونساهم في توفير أفضل تجربة تسوق لعملائنا.

تأثير ارتفاع الحرارة على السيارات

تعاني السيارات من بعض المشاكل الشائعة بسبب ارتفاع درجات الحرارة، والتي تؤثر على أداء المركبات عامةً، وبشكل خاص على السيارات القديمة.

على سبيل المثال، يعتبر ارتفاع درجات الحرارة سبباً رئيسياً في تعطل المحرك وحدوث مشاكل في الإطارات والبطاريات.

كما يؤدي إلى ضعف نظام التبريد والمكيفات بالسيارة؛ ومع إهمال صيانة الرديتر وعدم علاج مشكلة ارتفاع حرارة المحرك فإن هذا يؤدي في النهاية إلى تلف الرديتر .

وبما أن المكيف هو القطعة الأكثر أهمية في الأوقات الحارة، فننصح بالتحقق من مستوى الفريون وصيانة المكيف بشكل دوري لضمان عدم ضعف نظام التبريد به في مثل هذه الأجواء الحارة.

تلف البطاريات في الصيف

من ناحية أخرى، يعتبر تلف بطاريات السيارات مشكلة شائعة أيضاً، وهي تأتي في فصل الصيف غالباً بدون أي مقدمات. لهذا ننصح بصيانتها وتنظيف الأقطاب بشكل منتظم، مع تبديل البطارية كل عامين إلى 3 أعوام لتجنب تعطلها المفاجئ.

إن إهمال صيانة سيارتك بشكل دوري قد يسبب مشاكل متنوعة لها، ولكن عبر سِلع يُمكنك الآن الحجز في أي ورشة تصليح سيارات تُريد، والتأكد من كفاءة سيارتك على الطريق!

مشكلة ارتفاع حرارة المحرك

يعتبر ارتفاع حرارة المحرك من بين أشهر المشاكل الشائعة المنتشرة في سوق السيارات في السعودية، والتي من الممكن أن يكون سببها نقصاً في سائل التبريد أو تعطل في المبرد نفسه.

والآن يمكنك عبر منصة سلع أن تختار بين الحلول الشاملة المتوفرة لصيانة وتبريد المحركات بأسعار تنافسية وخدمة شحن سريعة من بين أفضل مراكز الخدمة أو حجز موعد فحص السيارات في أي ورشة.

مشاكل سيارات العوادم ورؤية المملكة 2030

في إطار رؤية 2030 تعمل المملكة على تسريع اعتماد المركبات الحديثة الكهربائية لخفض انبعاثات الكربون، كجزء من جهودها لمواجهة تغير المناخ وتعزيز الصحة العامة وجودة الهواء.

فتشمل هذه المبادرات تحويل 30% من السيارات في الرياض إلى مركبات كهربائية بحلول عام 2030، وتحسين كفاءة الطاقة في وسائل النقل.

لهذا، وانطلاقاً من رؤيتنا في سِلع لتوفير تجربة حياة أفضل، فيوفر شركائنا من التجار ومراكز الصيانة عبر المنصة خدمات السيارات الكهربائية والهجينة.

من فحص السيارات وتغيير القطع اللازمة، وغسيل السيارات وتوفير الاكسسوارات الخاصة بها. للمساهمة في توفير جودة حياة وتجربة أفضل لجميع العملاء.

منصة سِلع: خيارك الأفضل لجميع خدمات السيارات

تُقدم منصة سِلع حلولاً شاملة لجميع احتياجات المركبات في المملكة، مما يجعلها الخيار الأفضل لأصحاب المركبات. يتوفر عبر المنصة مجموعة واسعة من خدمات السيارات مثل:-

  • قطع الغيار
  • تأمين السيارات
  • الصيانة الدورية
  • خدمات تغيير الزيت
  • إكسسوارات السيارات
  • استبدال البطارية للسيارات
  • خدمات الإطارات للسيارات

وبفضل واجهة مستخدم سهلة وخيارات دفع إلكترونية آمنة عبر المنصة، تضمن سِلع تجربة تسوق مريحة وسريعة.

كما نُقدم دعماً للتجار لزيادة مبيعاتهم من خلال عرض منتجاتهم أمام جمهور واسع، بحيث نعمل على أن تظهر هذه الخدمات/ المنتجات في الصفحة الأولى عبر تهيئها لمحركات البحث | SEO .

فيمكنك مع منصة سِلع، توفير الوقت والجهد والعثور على كل ما تحتاجه في مكان واحد سواءً كنت مشترياً أو بائعاً!